السبت, 2017-04-29, 8:36 PM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

الرئيسية » 2012 » مايو » 4 » كيفية التخلص من إدمان المشروبات الغازية
5:06 AM
كيفية التخلص من إدمان المشروبات الغازية
لديَّ صديقة مقربة جداً تقاوم إدمان شرب المشروبات الغازية, كنت قد قضيت معها يوماً كاملاً ولم أرها تشرب شيئاً باستثناء المشروبات الغازية التي لا تتوقف عن تجرعها طيلة اليوم. ولسنوات, ظللت أحذرها من خطورة المشروبات الغازية, إلا أنها لم تأخذ كلامي بمحمل الجد. حتى قلت لها عن دراسة حديثة تشير على أن تناول المشروبات الغازية قد يكون سبباً لزيادة الوزن بمقدار نحو 2.25 كجم.

وهذه الدراسة التي نشرت في عدد مارس من المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية.قد أظهرت أن المشاركين فيها الذين يعانون من السمنة المفرطة, واستبدلوا المشروبات الغازية بالمياه تزيد لديهم احتمال فقد نحو 5% من وزن أجسادهم عن هؤلاء الذين لم يغيروا من عاداتهم.

وبمجرد أن علمت مارثا "صديقتي" أنها قد تكون قادرة على ارتداء ثوب أصغر من الذي ترتديه الآن, فقد قررت أنها ستبدأ في اتخاذ مجهود جدي من أجل التخلص من هذا الإدمان اللعين.

كنت أظل أطلعها قبل ذلك كذلك على دراسات أخرى حول إدمان المشروبات الغازية, لأن عاداتها السيئة تقلقني في الحقيقة. وبحماسة أطلعتها على دراسة كانت قد نشرت في عدد يناير من مجلة الطب الباطني تؤكد على أن الذين يتناولون المشروبات الغازية بشكل يومي, أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 43% عن هؤلاء الذي لا يشربونها.

كما أخبرتها أيضاً عن علاقة المشروبات الغازية والإصابة بسرطان البنكرياس, حيث وجدت دراسة أجريت عام 2010 ونشرت في مجلة "وباء السرطان, المؤشرات الحيوية والوقاية منه", أن الذين يتناولون كوبين أو أكثر من المشروبات الغازية أسبوعياً قد زادت لديهم فرص الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87% (ومع ذلك, فإن سرطان البنكرياس ليس من الأمراض الشائعة).

ورغم ذلك, فإن دراسة التخسيس هذه, هي التي قصمت ظهر البعير, والآن أنا سعيدة بالطبع لأني أراها قد بدأت استبدال المياه الغازية ببعض المشروبات الصحية الأخرى. وعلى ذلك فهذه نصائحي لها لمساعدتها للاستمرار:

1- شرب المزيد من الماء: حسناً, أعرف أنه ليس من المستساغ أن تتخلص من الطعم الحلو للمشروبات الغازية وتستبدلها بالماء ذو الطعم العادي. لكن ماذا لو أضفت إلى الماء قليل من الليمون والعسل؟

2- هل تستمتع بالفوران؟ إذا كانت تلك الفقاعات هي التي تمنحك الحيوية, فيمكنك الحصول عليها من ماء الصودا لكي تروي عطشك.
3- اشرب الموكتيل: شرب الموكتيل يعمل على ترطيب حلقك ويبدو أكثر متعة, وهو يتكون من لبن جوز الهند والكركدية وقليل من عصير الليمون.

كتبت هذا المقال متخصصة التغذية المعتمدة ديبورا هيرلاكس إبنوس على موقع MyHealthNewsDaily. وديبورا هي أخصائية تغذية وتخسيس ومدربة صحية وأخصائية في منطقة سييتل بواشنطن لأكثر من 20 عاماً [color=yellow]
مشاهده: 152 | أضاف: essoseif | الترتيب: 5.0/1
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2017