كيف يمكنك أن تصبحي ملكة التواصل الإجتماعي؟ - 13 من مايو 2012 - cairoliving
السبت, 2016-12-03, 10:44 PM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

الرئيسية » 2012 » مايو » 13 » كيف يمكنك أن تصبحي ملكة التواصل الإجتماعي؟
10:10 PM
كيف يمكنك أن تصبحي ملكة التواصل الإجتماعي؟



امرأة تفكر

حاول الكثير من الخبراء دراسة السلوكيات التي قد تساعد الأشخاص على تحقيق النجاح في العلاقات الإجتماعية ولكنهم لم يتوصلوا إلى نتائجٍ أكيدةٍ، وتبين مؤخراً أن السبيل لتحقيق النجاح يعتمد بشكلٍ أساسيٍ على دماغ الإنسان سواءً في العمل أم في العلاقات الاجتماعية أم النجاح في الحياة بشكلٍ عامٍ، وكما نلاحظ فإن البعض منا ينجح في علاقاته الاجتماعية، بينما يفشل القسم الآخر بسبب مجموعة من العادات أو الحركات الجسدية التي أثبت عدم تلاؤمها ومهارات التواصل الاجتماعي.

فما هي هذه العادات التي يجب عليك تفاديها، لتكوني ملكة التواصل الاجتماعي؟

العادة الأولى : طقطقة الأصابع أو فرقعتها:

لا أحد يريد أن يقضي على مفاصله ولا أن يتلفها، لماذا إذاً طقطقتها؟ لقد كانت والدتك محقة في القول: "إنها عادة سيئة"، لكن الجميل في هذه العادات أنها قابلة للنقض تماماً كالقوانين والقواعد، مع قليل من الإرادة والتركيز تستطيعين التخلص من تلك العادة، قد لا تكون عادةً خطيرةً جداً، إلا أنها بالنسبة إلى بعض الناس تشكل إزعاجاً كبيراً، تماماً كالشعور الذي يشعر به البعض عندما يقوم أحدهم بالخدش بأظافره على اللوح، وحتى تكوني في الجانب الآمن، اعملي على التخلص من تلك العادة.

العادة الثانية : لمس إحدى مناطق جسدك بعصبية:

إذا كنت من النوع الذي يقوم بحك منطقة ما في جسده عندما يشعر بالتوتر، يجب عليك العمل على القضاء على هذه العادة، ثمة من تقوم بحك أنفها كل ثانيتين، أو تمرر يدها مراراً وبتوتر في شعرها، استمرارك في لمس أجزاء من جسدك وتحريك يديك يدل على شعورك بالتوتر، وهو أمر لا يريح الشخص الذي يجلس أمامك لذا حاولي أن تسيطري على حركة يديك، إذ من المهم أن تظهري بهيئة الشخص المسيطر على نفسه والهادئ والمسترخي.

العادة الثالثة : الاعتذار من دون داعٍ:

أن تكوني مهذبة أمرٌ جيدٌ لكن من غير الطبيعي أن تكوني من أولئك الأشخاص الذين يعتذرون كلما فتحوا فاهم، إما لسوء سماع الكلام، أو لنسيانهم تفصيلاً صغيراً أو لإلقائهم طرفة ما ، فالاعتذار من دون داعٍ من العادات الاجتماعية السيئة التي يجب عليك تفاديها كلياً، لأنه من غير اللائق أن تعتذري عن أشياء لا تتطلب الاعتذار، فهذا يؤشر إلى أنك إنسانة غير واثقة بنفسها وميالة إلى الخنوع للآخرين، ولأن مبدأ الاعتذار يتلخص في التالي: اعتذري عندما تصطدمين بشخص أثناء سيرك، ولكن لا تعتذري في حال اصطدم بك هذا الشخص.

العادة الرابعة : الإفراط في لمس الآخرين:

حاولي قدر المستطاع ألا تلمسي الأشخاص الآخرين أثناء حديثك معهم مهما كانت درجة العلاقة بهم قوية، لأن هناك من يتحسس أكثر من غيره من مسألة قيام أحدهم بالتعدي على حيزه الشخصي.

العادة الخامسة : مقاطعة الآخرين أثناء حديثهم:

مقاطعة حديث الناس تصرفٌ وقحٌ وينم عن قلة الاحترام للأشخاص الآخرين ويظهرك في هيئة الإنسانة المتعجرفة والأنانية، والتي لا تولي أحاسيس المحيطين بها أي أهمية، لهذا السبب اعتبرت هذه العادة من بين سوأ العادات التي يجب عليك تفاديها،انتظري دوماً الوقت المناسب للانخراط في الحديث والتعبير عن فكرتك، إذ لا ترغبين بالتأكيد أن تبدي وكأنك تحاولين فرض ذاتك على الآخرين كي يلاحظوك وينتبهوا إلى وجودك.

إن تحفيز الدماغ على تحقيق النجاح يعود إلى الشخص نفسه بشكلٍ مباشرٍ، حيث يمكنك أن تجبري دماغك على اختيار طريق النجاح في علاقاتك الإجتماعية وذلك من خلال العبارات التي تدعم  طريقة التفكير الإيجابي لجني النجاح الذي تودين تحقيقه.

مشاهده: 239 | أضاف: essoseif | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2016