الجمعة, 2024-04-26, 11:01 PM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

الرئيسية » 2012 » مايو » 18 » غنت أجمل ما حفل به تاريخها الفني وردة الجزائرية تغني في أسواق بيروت أمام جمهور غفير تفاعل بحماس
6:27 AM
غنت أجمل ما حفل به تاريخها الفني وردة الجزائرية تغني في أسواق بيروت أمام جمهور غفير تفاعل بحماس

المطربة وردة الجزائرية غنت على مدى ساعة وأربعين دقيقة
المطربة وردة الجزائرية غنت على مدى ساعة وأربعين دقيقة

أحيت المطربة وردة الجزائرية الجمعة حفلاً غنائياً على مدرجات أسواق بيروت أمام جمهور لبناني وعربي متفاوت الأعمار تفاعل معها بحماسة على مدى ساعة وأربعين دقيقة.

وبعد مقطع من "العيون السود" لبليغ حمدي غناه الكورس وعزفته الفرقة الموسيقية المكونة من 25 عازفاً وثمانية منشدين بقيادة بسام بدور، أطلت وردة يرافقها المخرج التلفزيوني اللبناني طوني قهوجي وزميلة له وسط التصفيق والهتافات. وراحت تلوح بيدها لجمهور متنوع شاركها إحياء تلك الحفلة.

وتوجهت وردة إلى الجمهور قائلة "أحيي الشعب اللبناني كله. أشكركم على وجودكم كلكم".

في مطلع الأمسية أدت وردة "لولا الملامة"، وبعدها "قلبي سعيد" من كلمات محمد عبدالوهاب وألحان سيد مكاوي. ثم غنت "الوداع" للشاعر محمد حمزة، فـ"أنا مالي" من كلمات الشاعر نفسه، قبل أن تنشد "اسمعوني" من كلمات سيد مرسي. والأغنيات الثلاث الأخيرة من ألحان بليغ حمدي.

وبعد "في يوم ليلة" من كلمات حسين السيد وألحان محمد عبدالوهاب، غنت "أكذب عليك" من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان محمد الموجي. ثم قدمت أغنية "على عيني" التي قالت إنها لم تنشدها "من زمان"، وهي من تلحين حلمي بكر وكلمات عبدالسلام أمين.

بدت وردة كأنها تعيش أغنياتها وتكسر الحاجز الذي يفصل بين الخشبة والجمهور، فتنسجم معه وينسجم معها، وتستمع إلى طلباته وتعلق عليها. فبعد كل اغنية كانت تلوح بيدها وترسل القبلات، وتقول تارة "غنوا معاي" أو "قولوها معاي" أو "انتظر منكم أن تغنوا معي كثيراً يا جمهور لبنان الجميل".

تحول الجمهور إلى كورس للسيدة السبعينية. وعندما تراجع تجاوبه بادرته قائلة "أنتم كبرتم ليس أنا".

وشارك الجمهور بحماسة في أغنية "بتونس بيك" وهي من كلمات عمر بطيشة وألحان صلاح الشرنوبي. وعندما انتهت من غنائها قالت "رح تبكوني والماكياج يمشي!".

وقبل أن تترك جمهورها وتمشي، ختمت حفلتها بأغنية "حرمت أحبك" لفارس العبدالله من ألحان الشرنوبي.

وفي أواخر سبتمبر/أيلول الجاري، تطلق المطربة ألبومها الجديد وعنوانه "اللي ضاع من عمري".

إشارة إلى أن وردة لم تقدم أي من أغاني ألبومها الجديد خلال هذا الحفل، لأنها مرتبطة بعقد مع شركة "روتانا" التي تعتبر أكبر شركة للإنتاج الفني العربي في عالم الموسيقى والأفلام.

وكان مدير الشؤون الفنية في "روتانا" طوني سمعان قد أعلن في وقت سابق أن الألبوم سوف يصدر في 29 سبتمبر/أيلول وأنه "ليس ثمة اتفاق على أن تغني أغنيات الألبوم الجديد التي تحتاج إلى بروفات".

وقد لفت إلى أن "السيدة وردة ستطل لاحقاً في حفل خاص عبر شاشة روتانا لتؤدي اغنياتها الجديدة".

مشاهده: 491 | أضاف: essoseif | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2024