ما لا تعلمينه عن طرق العناية بالشعر - 20 من مايو 2012 - cairoliving
السبت, 2016-12-03, 10:43 PM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

الرئيسية » 2012 » مايو » 20 » ما لا تعلمينه عن طرق العناية بالشعر
6:45 AM
ما لا تعلمينه عن طرق العناية بالشعر

GN4ME - كل يوم يقدم خبراء العناية بالشعر أساليب جديدة ومتطورة للعناية به وعلاج مشكلاته المختلفة وإشباع رغبات السيدات فى الحصول على شعر صحي ولامع فى كل الأوقات. فى هذا موضوع حصرنا لك أحدث نصائح العناية بالشعر المقدمة من خبراء التجميل.

1- لمنع انتفاش وتهيش الشعر بعد الاستحمام، ينصحك الخبراء بعصر خصلات الشعر جيدا وتجفيفها بمناديل المطبخ الورقية بدلا من فركها بالمنشفة العادية. فالمناديل الورقية ستمتص الماء أسرع وأكثر فاعلية من المنشفة القماش دون أن تسبب تطاير وتهيش الشعر.

2- عند استخدام البنس والدبابيس فى تثبيت تسريحة الشعر، انثري عليها شامبو جافا، قبل وضعها فى الشعر، فبودرة المستحضر ستجعل البنس أكثر إحكاما فلا ينزلق الشعر منها وتفسد تسريحتك الجديدة.

3- ماء صنبور الاستحمام يحتوى على كلور ومعادن مضرة بصحة الشعر وتدمر لونه الطبيعي، لذا ينصحك خبراء العناية بالشعر باستخدام جهاز تنقية الماء (الفلتر) المخصص لحوض الاستحمام. فهذا الجهاز سيقلل أضرار الماء المنزلي على الشعر.

4- من المعتقدات السائدة بين السيدات ان الشعر غير المغسول يمتص لون الصبغة بشكل أكبر من الشعر النظيف، وهذا امر خاطئ لأن لون الشعر الحقيقي يظهر بمجرد غسله مما يسهل على مصفف الشعر تحديد لون الصبغة الأنسب لدرجة شعرك الحقيقية، وضعي فى اعتبارك أيضا أن تراكم مستحضرات الشعر تجعل لونه داكنا لذا يجب التخلص منها وإعادة الشعر للونه الطبيعي برغوة الصابون قبل صبغ الشعر.

5- بعض مستحضرات رفع الشعر " volume-enhancing products" تقوم بوظيفتها بطريقة أكثر فاعلية عند تعرضها للحرارة، لذا فالاكتفاء بوضعها على الجذور وترك الشعر يجف طبيعيا ليس بفكرة جيدة على الإطلاق، بل الأفضل هو تسليط الهواء الحار على الجذور بعد وضع المستحضرأو فرد الشعر فى حالة الحاجة للمجفف مع التركيز على رفع الجذور.

6- رغم أن حمامات ترطيب الشعر العميقة التأثير أو الغنية بالبروتينات تساعد على تقوية الشعر الضعيف، إلا ان استخدامها بشكل متكرر وزائد عن الحد من الأمور الخاطئة التى تؤخذ على السيدات، فخبراء العناية بالشعر يرون أن كثرة استخدام مثل هذه الكريمات خاصة الغنية بالبروتينات يؤدي إلى تركم بقاياها على خصلات شعرك وهو الأمر الذي يعمل على سد طبقات الشعر الخارجية مما يجعلها جافة ومتقصفة، لذا يكفي استخدام مثل هذه الحمامات مرتين شهريا.

7- استخدمي فرشاة الأسنان للحصول على كثافة وهمية للشعر! فالشعر الخفيف يحتاج لطريقة مغايرة فى التمشيط لجعله يبدو كثيفا وغنيا. بعد ان يجف شعرك تماما خذي خصلة أمامية من شعرك وارفعيها ومشطي الجذور من الخلف فى عكس الاتجاه بفرشاة أسنان جافة ونظيفة ثم كرري مع باقي الخصلات. ستلاحظين أن حجم شعرك قد ازداد وأصبح أكثر كثافة.

8- للحصول على موضة الشعر المموج التى تميزت بها نجمات هوليوود قديما، استخدمي مكواة مجعدة إسطوانية كبيرة، او بكرات الشعر الحرارية الكبيرة.

9- عالجي شعرك بجهاز ترطيب المنزل! فعندما يفقد شعرك الرطوبة بفعل الحرارة أو البرودة، فمن الممكن ان يصبح بلا حياة وهشا جدا. لترطيب وإنعاش شعرك، ينصحك الخبراء باستخدام جهاز الترطيب بالمنزل، فهو سيعمل على تعديل توازن درجة حرارة الهواء المحيط مما يبقي شعرك بحالة أفضل، إلى جانب ذلك، أنت بحاجة إلى معالجة شعرك بحمامات الترطيب.

10- لتهذيب الشعر سريع الانتفاش، إليك هذه الحيلة: استخدمي ورق قماش ناعما وامسحي به على الشعر لتجفيفه ، ثم امزجي القليل من لوشن الشعر مع مستحضر تهذيب الشعر المتطاير وامسحي فى يديك ومرريهما على خصلات الشعر.
مشاهده: 144 | أضاف: essoseif | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2016