السبت, 2024-04-20, 10:11 AM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

الرئيسية » 2012 » مايو » 13 » تـوقعات بزيادة الرواتب والتوظيف في الإمارات والسعودية وقطر في 2012
10:39 PM
تـوقعات بزيادة الرواتب والتوظيف في الإمارات والسعودية وقطر في 2012

رواتب

نقلت مصادر رفيعة المستوى في المملكة العربية السعودية أن هناك زياداتٌ على رواتب الموظفين بأمرٍ من الملك عبد الله بن عبد العزيز سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين المقبل الذي سيشهد إعلان الميزانية السنوية للمملكة التي من المتوقع أن تسجل فائضاً في النفط يتجاوز 20 مليار ريال سعودي.

وكما  ورد في القرار الملكي إن الزيادة التي تم إقرارها للموظفين من المرتبة الأولى إلى السادسة تبلغ 40 بالمائة، وذلك دعماً للشريحة الدنيا من الموظفين في القطاع العام، الذين يشكلون قسماً كبيراً من الطبقة الوسطى ،أما الموظفين من المرتبة السابعة إلى الخامسة عشرة الذين يقع ترتيبهم ضمن كبار المسؤولين والوزراء في الدولة ستتم زيادتهم بما نسبته 30 بالمائة ،وتم زيادة مبالغ خارج الدوام بنسبة 25 بالمائة، إضافة إلى أن الانتداب الخارجي تمت زيادته بنسبة 25 بالمائة حسب الدولة، بينما الانتداب الداخلي تمت زيادته بالنسبة ذاتها.
 
في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة "البيان " الاماراتية خبرا ًتحت عنوان "تـوقعات بزيادة الرواتب والتوظيف في الإمارات والسعودية وقطر في 2012" كشف استطلاع حديث أجرته «ميرسر»، شركة استشارات الموارد البشريةالرائدة عالمياً، أن قطاع الأعمال في منطقة الخليج لا يزال يترقّب السنة المقبلة بنظرة متحفظة، على الرغم من توقعات متفائلة بشأن زيادة الرواتب والتوظيف في 2012.
 
وأظهرت نتائج «استبيان ميرسر الإجمالي للرواتب والتعويضات للعام 2011» أن كل الشركات تقريباً التي خضعت للاستبيان في ثلاثة أسواق رئيسية، السعودية والإمارات وقطر، تُخطِّط لزيادات في الرواتب وتعيين المزيد من الموظفين على مدار السنة المقبلة.
وما يجدر ذكره أن هذا الاستبيان شمل ما يزيد على 300 شركة من كل القطاعات، وتوقّعت الغالبية الساحقة من الشركات زيادة الرواتب في السنة المقبلة، بمعدل يتراوح ما بين 5.5% (الإمارات) و6% (قطر والسعودية).
 
مشاهده: 810 | أضاف: essoseif | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2024