الصورة 1 - My family - Photo Albums - cairoliving
السبت, 2016-12-03, 10:42 PM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

Photo Albums

الرئيسية » ألبوم الصور » My family » الصورة 1

الصورة 1

فوائد الشاي بالياسمين
لم يكن العالم العربي يعرف الشاي بالياسمين بشكل كبير إلا بعد فيلم عادل إمام "مرجان أحمد مرجان" والذي كان يقدم فيه الشاي بالياسمين لرشوة من يقدمه إليه في معنى ضمني لما يسببه من هدوء واسترخاء لمتناوله , ورغم أننا عرفنا الشاي بالياسمين إلا أننا لم نعرف الكثير عنه وأنه بالفعل مرخي للأعصاب ويتناوله الصينيون منذ مئات السنين , وعلاوة على ذلك فإن له فوائد صحية جمة مثل مقاومة بعض الأمراض ومقاومة بعض أنواع الميكروبات

أغلب أنواع الشاي يتم إعدادها بإضافة أوراق النباتات العشبية فقط إلا أن الشاي الأخضر بالياسمين يعد بطريقة مختلفة وذلك عن طريق إضافة زهور الياسمين إلى الشاي , وكما نعلم فإن زهور الياسمين لها أشكال رائعة بالإضافة إلى رائحتها الذكية.

وكانت زهور الياسمين يتم استجلابها من بلاد فارس إلى الصين في وقت ما من القرن الثالث الميلادي إلا أنها لم تتمتع بشعبية هناك قبل ألف سنة ماضية.

والياسمين والذي يعرف أيضا باسم "هبة الله" هو نبات مزهر ينمو في المناطق الاستوائية ويعد الشاي الأخضر بالياسمين مشروبا شعبيا في الصين , ومن الممكن أن يتم إعداده من الشاي الأسود في بعض الأحيان بحيث يضاف إليه زهور الياسمين , وللشاي بالياسمين فوائد صحية عديدة .

فوائد الشاي بالياسمين الصحية

1. فوائد زيت شاي الياسمين لمقاومة السرطان:
أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات قدرة الياسمين الكبيرة على إبطاء نمو الخلايا السرطانية حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران تأثيره الوقائي من أورام الثدي , في حين أظهرت أخرى أنه مكافح لسرطان البروستاتا , وقد طور بعض الباحثين اليهود عقار مضاد للسرطان باستخدام مادة "جاسمونيت" المستخرج من الياسمين , ويعتقد العلماء أن الياسمين سيتطور كعلاج للسرطان جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي.

2.فوائد الشاي بالياسمين لعلاج الأرق:
كانت هناك إحدى الدراسات باليابان قد أظهرت أن رائحة الياسمين العطرة تعمل على تهدئة الإنسان , وكانت هذه الدراسة قد أجريت على 24 متطوعا حيث انخفض مستوى القلق لديهم بمعدلات كبيرة عندما استنشقوا رائحة الشاي والياسمين , وأنهم قد أصبحوا أكثر هدوءا واسترخاء , ويمكن لكوب واحد من الشاي بالياسمين أن يوفر الهدوء والراحة النفسية للإنسان.

3. فوائد شاي الياسمين لخفض نسبة الكولسترول:
أظهرت أبحاث أجريت على حيوانات أن الكاتشينيز المستخرج من الياسمين يعمل على خفض نسب الكولسترول ومستويات الدهون الثلاثية بالدم , بعدما تم إعطاء هذه الحيوانات وجبات غنية بالدهون , إلا أنه وعلى الرغم من هذا فإننا بحاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد مثل هذا التأثير على البشر , إلا أنه على وجه العموم فإنه يمكن للشاي الأخضر بالياسمين أن يكون له فوائد صحية عند أولئك الذين يتناولون وجبات دسمة.

4. فوائد الشاي بالياسمين كمطهر:
كانت دراسة قد أجريت في جامعة ولاية تكساس الأمريكية قد أظهرت أن الشاي بالياسمين لديه القدرة على كبح جماح نمو بعض أنواع البكتيريا التي يمكن أن تنتقل عن طريق الغذاء مسببة حدوث الأمراض مثل السالمونيلا والليستيريا , ويعتبر زيت شجرة الشاي الأخضر واحدا من أهم المواد الطبيعية المقاومة لنمو البكتيريا.

يتوافر شاي الياسمين في الأسواق في الكثير من العبوات

5. فوائد شاي الياسمين للتخسيس:
بما أن الشاي الأخضر بالياسمين يحتوي على مادة الكاتشينيز والتي لها خصائص على حرق الدهون فإنه بالتأكيد سيكون له قدرة فائقة على سرعة فقد الوزن , حيث أنه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في أسرع وقت ممكن وفقا لدراسة حديثة أجريت على أشخاص يتناولون الشاي الأخضر بالياسمين مقارنة بأولئك الذين يتناولون الشاي الأسود.

6. فوائد شاي الياسمين لجلطات الدم:
أثبتت الدراسات التي أجريت على الشاي الأخضر بالياسمين قدرته على الحد من مخاطر حدوث جلطات الدم وكذلك بعض أمراض الحساسية والحد من ارتفاع ضغط الدم والسكر بالدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم وتعزيز جهاز المناعة كذلك.
126 0 5.0

تمت الاضافة 2012-05-02 essoseif

مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2016