السبت, 2019-08-24, 6:59 PM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

الرئيسية » 2012 » مايو » 04
هل يعمل حقاً الزنجبيل على مقاومة الغثيان؟ أم أنه مجرد كلام شعبي متداول لا أصل له؟ في الحقيقة أن الزنجبيل يستخدم منذ سنوات في العديد من الأغراض الطبية, ويتناول في العديد من الأشكال سواء على هيئة جذوره الجافة أو الطازجة أو في أقراص. وهذه قائمة بأبرز ما تناولته معاهد الصحة الوطنية بأمريكا حول الزنجبيل حول ما يعتقد حول الزنجبيل.

- دوار الحركة: هناك بعض الأبحاث التي تناولت الزنجبيل قد أكدت على عدم وجود أي تأثير للزنجبيل على علاج دوار الحركة, وبعض الأبحاث الأخرى قد أظهرت أن الزنجبيل قد يقلل من القيء, لكن لم يرد أي شيء عن الغثيان. ونحن بحاجة إلى المزيد من الأبحاث من أجل مقارنة آثار الزنجبيل ببعض المستحضرات الطبية التي تعالج دوار الحركة.

- الغثيان والقيء خلال الحمل: تشير الأبحاث الأولية إلى أن الزنجبيل قد يكون آمناً وفعالاً للقيء والغثيان أثناء الحمل حينما يستخدم في الجرعات الموصى بها لفترات زمنية قصيرة.

- الغثيان الناتج من العلاج الكيميائي: التقارير الأولية للأبحاث التي أجريت على الزنجبيل أكدت أن الزنجبيل قد يقلل من الفترة الزمنية للغثيان التي تصاحب العل ... قراءة التالي »
مشاهده: 169 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-04 | تعليقات (0)

لديَّ صديقة مقربة جداً تقاوم إدمان شرب المشروبات الغازية, كنت قد قضيت معها يوماً كاملاً ولم أرها تشرب شيئاً باستثناء المشروبات الغازية التي لا تتوقف عن تجرعها طيلة اليوم. ولسنوات, ظللت أحذرها من خطورة المشروبات الغازية, إلا أنها لم تأخذ كلامي بمحمل الجد. حتى قلت لها عن دراسة حديثة تشير على أن تناول المشروبات الغازية قد يكون سبباً لزيادة الوزن بمقدار نحو 2.25 كجم.

وهذه الدراسة التي نشرت في عدد مارس من المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية.قد أظهرت أن المشاركين فيها الذين يعانون من السمنة المفرطة, واستبدلوا المشروبات الغازية بالمياه تزيد لديهم احتمال فقد نحو 5% من وزن أجسادهم عن هؤلاء الذين لم يغيروا من عاداتهم.

وبمجرد أن علمت مارثا "صديقتي" أنها قد تكون قادرة على ارتداء ثوب أصغر من الذي ترتديه الآن, فقد قررت أنها ستبدأ في اتخاذ مجهود جدي من أجل التخلص من هذا الإدمان اللعين.

كنت أظل أطلعها قبل ذلك كذلك على دراسات أخرى حول إدمان المشروبات الغازية, لأن عاداتها السيئة تقلقني في الحقيقة. وبحماسة أطلعتها على دراسة كانت قد نشرت في عدد يناير من مجلة الطب الباط ... قراءة التالي »
مشاهده: 194 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-04 | تعليقات (0)

اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2019