السبت, 2024-04-20, 9:56 AM
أهلاً بك ضيف

cairoliving

الرئيسية » أرشيف المواد
لكيوي هي فاكهة بيضاوية الشكل , تشبه بيض الدجاج إلى حد كبير , ولها قشرة بنية اللون , ولحمها أخضر اللون به بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل , وتشتهر هذه الفاكهة في الكثير من البلدان , لاسيما إيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل وشيلي والصين والولايات المتحدة واليونان وفرنسا. و كانت النشأة الأصلية لثمار الكيوي كانت في جنوب الصين , وكانت تعرف باسم "الفاكهة الوطنية" , وتعد إيطاليا هي المنتج الأول لثمار الكيوي في العالم حاليا.

وتمتاز ثمار الكيوي بغناها بالكثير من المعادن والفيتامينات والفلافونويد , وعلى وجه الخصوص فيتامين ج , حيث أن الكيوي غني بفيتامين ج أكثر حتى من البرتقال , وأيضا فإنها غنية أيضا بالبوتاسيوم أكثر من ... قراءة التالي »
مشاهده: 513 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-03 | تعليقات (0)

ندد محمد الدماطى وكيل النقابة العامة للمحامين بما أسماه بالتركيز الزائد على الحد على قضية المحامى أحمد الجيزاوى المحتجز فى السعودية، وقال إن الإعلام ساهم فى تأجيج مشاعر الناس تجاه قضية صغيرة، وعمل من «الحبة قبة» ونفخ فى القضية، وألهى الناس عن القضايا الكبيرة التى تخص الوطن، وقال الدماطى لجريدة «الوطن» إن قضية أحمد الجيزاوى جعلها الإعلام فى صدارة الاهتمام والمتابعة، وكأنها أصبحت قضية الوطن العربى كله، رغم أن المحامى أحمد الجيزاوى هو مجرد مواطن من آحاد الناس، إلا أنه عاد وأكد ضرورة أن يتم توفير ضمانات قانونية كافية له وفقاً لما تؤكده الشرائع والقوانين الدولية. وشدد الدماطى على ضرروة إيجاد وسيلة للإسراع بتسفير المحامين المصريين الخمسة المكلفين من مجلس النقابة بالذهاب للسعودية لمتابعة التحقيقات التى تتم مع الجيزاوي، مشيراً إلى أن إغلاق السفارة السعودية تسبب فى عدم حصول المحامين الخمسة على تأشيرة تسمح لهم بالسفر. أما خالد أبو كريشة عضو مجلس النقابة وأحد المحامين المكلفين بالسفر للدفاع عن الجيزاوى فقال لـ « الوطن» إن السفر معلق على شرط أن تكون السلطات ا ... قراءة التالي »

مشاهده: 298 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-02 | تعليقات (0)

يبرر جمعة الشرقاوى، الذى يعمل سائقاً، إقباله على تدخين السجائر المقلدة بانخفاض ثمنها، الذى يصل إلى ربع ثمن السجائر المستوردة الأصلية، بالإضافة إلى عدم وجود صورة الملصق التحذيرى الموجود على السجائر محلية الصنع الذى يثير اشمئزازه على حد وصفه، فضلاً عن توافرها طوال الوقت بالأسواق، عكس الأصناف المحلية والمستوردة التى يختفى بعض أنواعها كثيراً.

وحذرت مسئولة بوزارة الصحة أمس من خطورة السجائر غير المشروعة «المقلدة والمهربة» على الصحة العامة، والتى تستحوذ، طبقاً لتقديرات الوزارة، على 15? - 20? من سوق السجائر فى مصر.

وقالت الدكتورة سحر لطيف، مدير إدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة: «المعروف طبياً أن السجائر ضارة جداً بالصحة، إلا أن ضرر السجائر المقلدة والمهربة مضاعف، حيث إنها مجهولة المنشأ وغالباً ما يتم تخزينها فى ظروف سيئة، فضلاً عن عدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، كما دللت دراسات حديثة على أن السجائر المهربة والمقلدة تحتوى على المعادن الثقيلة السامة وعناصر مسرطنة». وفى الآونة الأخيرة طُرح بالسوق المصرية أصناف من السجائر المقلدة للماركات العالمية، غالباً ما ... قراءة التالي »

مشاهده: 349 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-02 | تعليقات (0)

نصائح سحرية للتخلص من دهون الخصر يعتبر الخصر من أكثر المناطق في الجسم صعوبةً بالتنحيف، وليس لها الكثير من الريجيمات المساعدة على تنحيفها، وأثبتت أحدث الدراسات أن هرمون الكورتيزول المسؤول عن الشعور بالقلق و التوتر يجعل جسمنا يختزن الدهون الموجودة في الأغذية التي نتناولها و لا يقوم بحرقها باستخدام الطاقة…. كما بينت نفس الدراسة بأن قلة هرمون السيروتونين المعروف لدينا بهرمون السعادة تؤدي إلى اختزان جسمنا للمواد الكربوهيدراتية أو النشوية، كما يؤثر على عملية تنظيم و توازن هرموني الأستروجين أو البروجيسترون المسئولان عن تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والحمل و الإنجاب، هذه العوامل التي من شأنها أن تؤدي إلى الزيادة في الوزن و التي تجعل من طرق الرجيم و الحمية غير مجدية، لكن بينت لأبحاث السالفة الذكر أن هناك 3 طرق سحرية للتخلص من دهون الخصر وهي كالتالي:


... قراءة التالي »
تثبيت: صورة 1
مشاهده: 388 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-02 | تعليقات (0)

وهل هو مفيدٌ فعلاً في إنقاص الوزن بصورة ملحوظة؟ اكتشفي الإجابة في السطور الآتية!

تعتمد فكرة رجيم الماء على تناول 4 أكواب من الماء سعة كل واحدة 160 مل على معدة فارغة وعدم تناول أي طعام إلا بعد مضي 45 دقيقة مع مراعاة زيادة كمية الماء تدريجياً.

و ينصح الخبراء في "الاتحاد الياباني للأمراض" بعدم تناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل من وجبة الفطور والغذاء والعشاء، ونشر "الاتحاد الياباني للأمراض" تجربةً للعلاج بالماء، أثبتت نجاحاً بنسبة 100% بالنسبة لعلاج بالأمراض القديمة والعصرية.

فوائد رجيم الماء
رجيم الماء معروفٌ منذ القد عند العرب، فقد ذكر الشيخ العلامة "ناصر الدين الألباني" فوائد الماء بالتجربة، بعدما قرأ عن العلامة "ابن القيم" تجربة العلاج بالماء لمدة 40 يوماً، فقام بنفس التجربة، وأكد الألباني أن وزنه انخفض نحو 20 كيلوجرام أو أكثر، كما أنه قد برأ من العديد من الأمراض التي كان يعاني منها، وقد خرج الشيخ من تجربته تلك بنظرية قال فيها أن الإنسان يعيش في حالة شربه للماء لمدة 40 يوماً دون طعام.

وم ... قراءة التالي »
تثبيت: صورة 1
مشاهده: 468 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-01 | تعليقات (0)

بعد أن قرأوا الفاتحة وصلوا على النبي (ص) ودعوا له بالبركة والتوفيق وقف الشيخ عبدالرحمن العزازي ليلقي قصيدة جاء في مطلعها "أبوك قطب في التصوف ضارع ينصركم الرحمن يابن شفيق " جاء هذا أثناء استقبال مشايخ الطرق الصوفية للفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي أول من أمس وفي كلمة ألقاها في مكتب الشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية وكشف الفريق أحمد شفيق عن أن جده كان شيخا لطريقة صوفية وأن والده كان يذهب به كل يوم جمعة سيرا على الأقدام من مصر الجديدة إلى حارة الدالي حسين حتى يحضر حضرة السادة التيجانية وقال : لا أجد مكان أطلق منه عهدي أكرم من هذا الموقع ولاجماعة أكرم من تلك الجماعة أمام الله وأمامكم أن أموت في مقابل أن أصلح كل شاب فى هذه الدولة ولو قدر لنا سنحسن أوضاع الصوفية عندها ضجت قاعة المشيخة بالتهليل والتكبير وأضاف : شهدت مصر فى العقود السابقة كما من الفساد نتيجة خراب الذمة والذى تسيد الموقف فى الدولة لعقود مضت مشيرا إلى أنه :لو خلصت النية وتم اختيار الرجال الصالحين أقسم بالله لن تكون هناك صعوبة فى تقدم مصر.

وبعد أن أهدى الشيخ القصبي درع المشيخة لشفيق وقف الشيخ فتحي الحلوني ... قراءة التالي »
تثبيت: صورة 1
مشاهده: 350 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-01 | تعليقات (0)

أبلة فضيلة تحب البرادعى وتخاف من عمرو موسى والإخوان لسكون يسيطر على بيتها إلا من صوت إذاعة القرآن الكريم التى تنام وتستيقظ على آياتها وأدعيتها وتواشيحها.. صوت حركة عقارب الساعة يشير إلى ما قبل الخامسة صباحاً.. تنفض الغطاء من على جسدها وتستيقظ لصلاة الفجر وقراءة القرآن الكريم التى تنتهى من قراءته خمس مرات شهرياً.. تستحضر ذاكرتها حبيبها: «جدى غرس بداخلى حب رسول الله».

يمر شريط ذكريات حياتها سريعاً أمام عينيها.. طفلة صغيرة تجمع حولها صغيرات حارتها فى وقت القيلولة لتحكى لهم الحواديت.. مواظبتها على إلقاء كلمة الصباح فى المدرسة.. عشقها لـ «البطاطس المحمرة والملوخية».. فشلها فى العمل كمحامية فى مكتب حامد باشا زكى «كنت بطفش الزباين، هو معقول واحدة ترفع قضية على أبوها أو أمها؟ حامد باشا قالى: إنت ما تنفعيش تشتغلى محامية، وسألنى: تروحى الإذاعة يا فضيلة؟»، دخلت مبنى الإذاعة والتليفزيون ورغم رغبتها فى عمل برنامج للأطفال اضطرت للعمل كمذيعة هواء «بابا شارو قالى: الأطفال دى بتاعتى».. وبعد فترة جاءتها فرصة ثمينة لتقديم برنامج «حديث الأطفال»، ثم «غنوة وحدوتة».

لا يخرجها من هذا ... قراءة التالي »
تثبيت: صورة 1
مشاهده: 315 | أضاف: essoseif | التاريخ: 2012-05-01 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 7 8 9
اطبع الصفحة
الة حاسبة
Block content
التصويتات
Rate my site
مجموع الردود: 5
Music
Google Services...
BBC News...
chir
Block content
Block title
< !-- -->
مشاهدات الزوار
Copyright MyCorp © 2024